السبت، 21 مارس 2009

هدية أم لأبنائها في عيد الأم..

تنتظر أمهات أن يقدم لهن أبناؤهن هدايا بمناسبة عيد الأم ..
لكنني اليوم أخرق القاعدة، وأقدم هدية لأبنائي راجية أن تلقى لديهم القبول..
إنها دعاء كان له وقع خاص في نفسي حينما كنت طفلة ثم فتاة في بيت أهلي ..دعاء الوالدين المعروف والمشهور : "الله يرضي عليكم "
لا شك أن كل واحد منا سمعه عشرات أو مئات المرات، من أحد والديه أو كليهما، لكن لا أدري إن كان وقعه في نفوس أبناء اليوم كوقعه في نفسي وأنا في سنهم ..
أتذكر وقتها أنني كنت عندما أقبّل يد والدي العائد من عمله، يمسح على رأسي
بيده رحمه الله وهو يقول " الله يرضي عليك "، فأحمل عنه ما استطعت من الأغراض ثم أنطلق وأنا أطير من الفرح وكأنني تلقيت هدية قيمة..!!
وكم كنت أسعد بدعائه هذا عندما أنجز مهمة أمرني بها ، أو عندما أنجح في امتحان ..كانت هذه الكلمات منه أحب إلي من النقود أو الحلوى ..مع أنني لم أدرك معناها إلا بعد أن كبُرت ..
ولعل من أحوج ما يحتاج إليه أبناؤنا اليوم هو أبوان راضيان عن الله، يدعون لهم صباح مساء بأن يرضى الله عنهم ..
فاللهم ارض عنا وعن أينائنا وأبناء المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ...
آمين
والحمد لله رب العالمين


أم عبد الرحمان

0 التعليقات:

إرسال تعليق